منتديات عالم الحب والتميز

ثقافة - حب - ترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

 إستفسار فتاة تريد أن تعرف بعد أن إرتكبت المعاصي مع الشباب وتابت هل تخفي سيرتها السابقه ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق القمه
.
.
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 731
نقاط التميز نقاط التميز : 2048
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 0
الدولة الدولة : الأردن
المزاج المزاج :
  • صريح


مُساهمةموضوع: إستفسار فتاة تريد أن تعرف بعد أن إرتكبت المعاصي مع الشباب وتابت هل تخفي سيرتها السابقه ؟    الجمعة 19 أكتوبر 2012, 2:29 am




أريد أن أستفسر إن كان بإمكان الفتاة التي كانت مراهقة في سن الدراسة، وأخطات أخلاقيًّا مع الشباب، وسمعتها كانت سيئة، هل تستطيع -بعد أن تتوب- أن تتزوج من تشاء؟ وتنستر في بيت الزوجية طالما أنها تركت كل ذلك؟ ولكن المشكلة إن عرف زوجها شيئًا بعد زواجها كيف ستنكر، حيث إن هذه المشكلة تواجه الكثير من الفتيات في مجتمعنا، يغلطن ثم يتبن، ثم إذا كُشِف ماضي إحداهن تضعف وتعترف، ثم تتطلق.. فكيف سأخلص نفسي من هذا الشيء؟

الجواب

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا ومولانا محمد بن عبد الله.. أما بعد..

أختي السائلة.. مرحباً وألف مرحباً بك على موقعك الإسلام اليوم.. مرجع لك تعودين إليه وقت ما تريدين.. أهلا بك وسهلا..

أختي التائبة سؤالك فعلا شائك.. ومع أني أرد ولله الحمد والفضل والمنة على أسئلة كثيرة منذ مدة طويلة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي سألت كثيرين عن سؤالك قبل أن أجيبك.. لأني أدرك خطورة الأمر وشدته وانتشاره بين فتيات كثيرات.. فتعالي معي نجيب على سؤالك في نقاط:

شكر لابد منه.. نعم أقدم لك أختي شكرًا على مشاعرك الطيبة.. مشاعر الخلاص من الماضي.. مشاعر التفكر في الأخريات.. مشاعر التوق لحياة جديدة طاهرة عفيفة.. مشاعر التوق إلى المعرفة.. شكر الله لك أختي التائبة ذلك..

تهنئة على توبتك وعودتك إلى ربك.. الله أسأل قبول توبتك، وأن يرزقك توبة صادقة لا عودة للمعاصي بعدها.. فكلامك يشع خلاصاً من الماضي، وتوقاً لمستقبل جديد وصفحة جديدة، ونسيان الماضي، وبداية جديدة مع زوج المستقبل..

باب مفتوح لا ينغلق:
باب التوبة أختي مفتوح لا ينغلق حتى تخرج الشمس من المغرب.. نعم أختي أهنئك بتوبتك وصفحتك الجديدة مع ربك.. وأسعد بما أرى من توبة صادقة إن شاء الله.. وتكوين بيت جديد.. وأذكرك بحديث من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم وهو بشرى لكل تائب عائد إلى الله: "لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح" رواه مسلم.. ويقول الله عز وجل في الحديث القدسي: "يابن آدم لو جئتني بقراب الأرض خطايا ثم استغفرتني جئتك بقرابها مغفرة ولا أبالى".. هذا هو نص الحديث القدسي يا عزيزتي، إن الله سبحانه يغفر الذنوب جميعاً بمجرد أن يتوب العبد ويستغفر.. ويقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: (الذي يضر صاحبه هو ما لم يحصل منه توبة.. فأما ما حصل منه توبة فقد يكون صاحبه بعد التوبة أفضل منه قبل الخطيئة).. وأذكرك بأن التوبة الصادقة النصوح التي يتبعها عمل صالح تمحو الذنوب كلها بإذن الله تعالى، قال تعالى: "إِلا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً" [الفرقان:70].

هل تكشفين ستر نفسك:
لا أختي إياك ثم إياك أن تكشفي ستر نفسك.. فالله عز وجل يقول: "لاّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ" [النساء:148] وقال صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي معافى إلا المجاهرين، وإن من المجاهرة أن يعمل العبد بالليل عملاً.. ثم يصبح قد ستره ربه.. فيقول: يا فلان! قد عملت البارحة كذا وكذا.. وقد بات يستره ربه.. ويصبح يكشف ستر الله عنه" متفق عليه.. فاحذري أختي أن تكشفي ستر نفسك.. ففي الكشف استخفاف بأوامر الله عز وجل ونواهيه.. وفي الكشف اعتياد للقبائح واستمرائها وكأنها أمور عادية لا شيء فيها.. وفي الكشف دليل على سوء الخلق والوقاحة وقلة الأدب مع الله عز وجل..

توكلي على ربك:
نعم أختي إن تبت وأحسنت التوبة فاستري نفسك ولا تخبري أحداً بما فعلت، ولا تكشفي ستر نفسك، وإن استطعت ألا تخبري أحداً حتى من يتقدم لك لا تخبريه.. وابدئي حياة جديدة بصفحة جديدة وانسي ماضيك.. وربك ستار.. ولقد سألت أحد مشايخنا فأجابني إن تابت وتركت ما كانت عليه فلها أن تخفي فعلتها بما تراه طيبا.. حتى لا يظل شبح ماضيها مفسداً لحياتها.. وهذا الكلام أختي ليس لكل الناس فلو فتح الباب على مصراعيه لفتحنا باباً من الشر.. من فتيات ضعاف النفوس يكون هذا الأمر وسيلة للتلاعب والوقوع في الفاحشة واستمراء واستمرأ على طريق الغواية والشهوات.. ثم الحل السهل.. ولكن أكرر لك وعليك أن هذا الحل الطيب لمن أرادت الخلاص من ماضيها، وبداية جديدة مع خالقها ومن خلق حتى تتخلص من شبح ماضيها فلا يفسد عليها حياتها كلها..

رسالة رجاء توصيلها.. أختي.. جميل أن نعود إلى الله.. وأجمل منه أن نستمر على طريق الله.. جميل أن نجد متعة الطاعة.. ورسالة اطلبها منك وأنت في بلدك أن تبشري من تستطيعين بأن الله يفرح بتوبة العبد.. وإن كان قد منَّ عليك التواب بتوبة أسأل الله أن تكون صادقة فخذي بيد أصحابك وكل من تعرفين إلى الله عز وجل..

طلب ورجاء.. هل لي أن أطلب منك طلبًا بل رجاء لا ترديه لا تنسيني من صالح دعائك.. في سجودك.. ادعي الله لي أن يغفر لي.. وأن يهدي قلبي وقلب كل العصاة البعيدين عن ربهم..
بارك الله فيك.. وانتظر منك دعوة في سجودك .. ورسالة تخبريني بحديدك.... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://altmayozworld.alhamuntada.com
رانسي
.
.
avatar

الجنس الجنس : انثى
عدد المشاركات عدد المشاركات : 333
نقاط التميز نقاط التميز : 576
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 13
الدولة الدولة : المملكة العربيه السعودية

مُساهمةموضوع: رد: إستفسار فتاة تريد أن تعرف بعد أن إرتكبت المعاصي مع الشباب وتابت هل تخفي سيرتها السابقه ؟    الإثنين 26 نوفمبر 2012, 5:14 am

طرح مميز وفتوى قيمة ومفيده لكل فتاة مسلمة

يعطيك العافيه وشكرا الك عاشق على ماقدمت

دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق القمه
.
.
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 731
نقاط التميز نقاط التميز : 2048
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 0
الدولة الدولة : الأردن
المزاج المزاج :
  • صريح


مُساهمةموضوع: رد: إستفسار فتاة تريد أن تعرف بعد أن إرتكبت المعاصي مع الشباب وتابت هل تخفي سيرتها السابقه ؟    الثلاثاء 27 نوفمبر 2012, 1:24 am

العفو رانسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://altmayozworld.alhamuntada.com
 
إستفسار فتاة تريد أن تعرف بعد أن إرتكبت المعاصي مع الشباب وتابت هل تخفي سيرتها السابقه ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الحب والتميز :: منتديات عالم المرأه :: فتـاوي للـمرأه المتـعلقـه بــ : :: الآداب والأخلاق-
انتقل الى: