منتديات عالم الحب والتميز

ثقافة - حب - ترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

 ألمانيا تشعر بالصدمة والعار!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق القمه
.
.
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 733
نقاط التميز نقاط التميز : 2050
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 0
الدولة الدولة : الأردن
المزاج المزاج :
  • صريح


مُساهمةموضوع: ألمانيا تشعر بالصدمة والعار!    السبت 20 أكتوبر 2012, 5:45 am



أفاقت ألمانيا صباح الأربعاء على صدمة كبيرة بعدما أضاعت تقدمها بأربعة أهداف الثلاثاء لتكتفي بالتعادل مع ضيفتها السويد 4-4 ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل لدرجة أن جاري لينيكر اضطر لإعادة صياغة جملته الشهيرة عن أن كرة القدم لعبة بسيطة تنتهي دائما بفوز الألمان في النهاية.

وكتب مهاجم إنكلترا السابق في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الإجتماعي على الإنترنت يقول: "إن كرة القدم لعبة بسيطة يركل فيها 22 رجلا الكرة لمدة 90 دقيقة تقريبا وفي النهاية يضيع الألمان تقدمهم بأربعة أهداف".

وكان ميروسلاف كلوزه ومسعود أوزيل وباقي زملائهم بالمنتخب الألماني فرضوا سيطرتهم تماما على لقاء الأمس بأداء راقي ليتقدموا 4- صفر في برلين بعد مرور 58 دقيقة من المباراة ، وبدوا في طريقهم لتحقيق فوز كبير آخر بعد أربعة أيام من تغلبهم 6-1 على أيرلندا بالتصفيات نفسها.

ولكن ما حدث لاحقا يمكن وصفه بأنه أحد أكبر الانهيارات لأحد القوى العظمى بعالم كرة القدم حيث انتفض المنتخب السويدي بقيادة مهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش ليتعادل 4-4 أمام مضيفه المرتبك.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "بيلد" الألمانية موجها نحو يواخيم لوف مدرب ألمانيا ولاعبيه حيث قال: "يوجي، كان ذلك أحمقا"، بينما تحدثت صحيفة "سويدويتشه تسايتونج" عن إشارات "منذرة" بأن أزمة ما بعد بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012" قد تكون أخطر مما كان يعتقد في البداية.

ولا شك في أن خط هجوم المنتخب الألماني الحالي يعتبر واحدا من أفضل خطوط الهجوم في العالم، وأضاف ماركو ريوس المزيد من الموهبة إلى هجوم ألمانيا حيث سجل هدفين لبلاده أمام أيرلندا وصنع الهدفين الأولين لكلوزه أمام السويد.

ولكن مباراة السويد أثبتت من جديد أن دفاع ألمانيا مازال أبعد ما يكون عن الاستقرار عندما يتعرض للضغط وأن حارس مرمى الفريق مانويل نيوير ليس بمنأى عن الخطأ وأن الأمر يحتاج أن يبذل كل لاعب أقصى ما لديه من جهد في كرة القدم الحديثة للمحافظة حتى على أكبر تقدم بالمباراة.

وقال لوف: "إنه درس لكل العصور.. ارتكبنا أخطاء عديدة في آخر نصف ساعة من المباراة، لم يعد هناك نظام ، وسادت الاضطرابات اللقاء".

وأضاف: "يجب أن نتعلم أننا لا يجب أن نتهاون في المباراة عندما نكون متقدمين، بوسعنا أن نلعب بمستوى مذهل عندما نكون في قمة تركيزنا، ولكن وقتها، إذا بدأت تبطئ من سرعتك فقد تتعرض لمثل هذه الأمور".

وقال فيليب لام قائد منتخب ألمانيا: "هناك شيء خطأ عندما تتقدم 4-صفر ثم تتعادل 4-4، يدخل هدف مرماك ثم يدخل هدف آخر وفجأة ينهار كل شيء، لا يمكن أن يحدث ذلك لفريق كبير".

كما لم يجد لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر ما يعبر به من كلمات عن مباراة السويد.

وقال شفاينشتايجر: "الجميع شعروا ببعض الاطمئنان وقللوا درجة من مستوى أدائهم، لا يتطلب الأمر أكثر من لاعبين اثنين أو ثلاثة لا يبذلون قصارى جهدهم، ولكن هنا كان الكل متراخيا في أدائه".

وأكد لوف أنه لم تكن لديه أي فرصة للتأثير على المباراة من خارج الملعب وإن كانت التغييرات التي أجراها المدرب الألماني أثارت دهشة الكثيرين.

فقد اختار لوف أن يدفع باللاعب ماريو جويتسه ذو النزعة الهجومية والمهاجم لوكاس بودولسكي بدلا من هيكو فيسترمان أو ربما بينيدكت هويفيديس اللذين يمكن الاستعانة بهما كلاعبي خط وسط متأخرين وكان بإمكانهما تحقيق بعض الاستقرار لخط دفاع الفريق.

ولكن هذين اللاعبين لم يلعب أي منهما لألمانيا مؤخرا، وقد افتقد الفريق بشدة لاعبه المصاب سامي خضيرة.

وتردد كلام عن أن روح الفريق الألماني خلال بطولة الأمم الأوروبية السابقة "يورو 2012"، التي ودعت ألمانيا منافساتها من الدور قبل النهائي على يد إيطاليا، لم تكن جيدة كما كانت في أوقات سابقة. بينما اضطر لوف للاعتذار هذا الأسبوع عن انتقاده للظهير الأيسر مارسيل شميلتزر (الذي أصيب الثلاثاء) قبل مباراة أيرلندا.

لقد أثبتت مباراة السويد أن ألمانيا مازال أمامها طريقا طويلا إذا كانت تريد إحراز أول لقب كبير لها ، منذ بطولة الأمم الأوروبية يورو 1996 ، في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولكن هناك شخص واحد فقط لم يرد تضخيم حجم نتيجة مباراة أمس وهو أسطورة الكرة الألمانية فرانز بيكنباور.

حيث صرح بيكنباور لشبكة "سكاي" التليفزيونية قائلا: "كان هذا فعل يتسم بالاستهتار لن يتكرر من جديد. وأستطيع فقط أن أقول إن مثل هذه الأمور مازالت واردة في كرة القدم الحديثة".Reuters
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://altmayozworld.alhamuntada.com
 
ألمانيا تشعر بالصدمة والعار!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الحب والتميز :: منتديات الاخبار المثيره والعاجله :: منتدى الأخبار الرياضية الهامه-
انتقل الى: