منتديات عالم الحب والتميز

ثقافة - حب - ترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

 وثائقي مصري يرصد ظاهرة التحرش الجنسي بمشاهد واقعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق القمه
.
.
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 733
نقاط التميز نقاط التميز : 2050
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 0
الدولة الدولة : الأردن
المزاج المزاج :
  • صريح


مُساهمةموضوع: وثائقي مصري يرصد ظاهرة التحرش الجنسي بمشاهد واقعية   الجمعة 02 نوفمبر 2012, 2:24 am






انتهت المخرجة المصرية نيفين شلبي من تصوير فيلمها الوثائقي 'خط أحمر'، الذي يتناول التأثير النفسي للفتاة التي تعرضت لتحرش جنسي، وذلك ضمن سلسلة أفلام عن التحرش الجنسي من إنتاج هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وكشفت مخرجة العمل مفاجأة بتعرضها للتحرش أثناء تصويرها لهذا العمل.

وقالت نيفين لـ'العربية.نت' إنها بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة قامت بالانتهاء من تصوير فيلم بعنوان 'خط أحمر'، في إشارة إلى أن الاقتراب من أجساد الفتيات بمثابة خط أحمر لا يجب فعله.

ويسرد الفيلم ظاهرة التحرش بإلقاء الضوء على أسبابه وتأثيره النفسي وطرق علاجه، ولم تغفل نيفين دور الميديا والفن في تضخيم هذه الظاهرة عن طريق بعض الأعمال التي تدعو للتحرش صراحة في بعض الأعمال السينمائية والفيديو كليبات، ليقوم الشباب بتقليد هذه المشاهد في الشارع مع الفتيات، فيتحول التحرش في مثل هذه الأعمال إلى وسيلة للإضحاك، خاصة في ظل الشعبية التي يتمتع بها بعض النجوم.
نيفين تعرّضت للتحرش في ميدان التحرير

مشهد من الفيلم

وكشفت نيفين مفاجأة وهي تعرضها للتحرش في ميدان التحرير أثناء تصويرها الفيلم، وسقطت الكاميرا من يديها وهي تتعارك مع أكثر من شخص، حيث كان أشخاص كثيرون يقفون ولا تعرف مَنْ هو الذي تحرّش بها منهم، فأطاحت ضرباً في الجميع، وكل هذا يتضح خلال الفيلم صوتاً أثناء المشادة بين المخرجة وبعض الشباب.

وكشفت نيفين أن هناك فيلماً وثائقياً آخر بعنوان 'مروة' يتناول مدى التأثر النفسي للفتاة التي تتعرض للتحرش وهي صغيرة، وذلك من خلال قصة فتاة اسمها 'مروى' كانت أول حالة تحرش تتعرض لها من شاب أظهر لها عضوه الذكري، ومع مرور الوقت تصاب الفتاة بالعقدة النفسية فتتخلى عن أنوثتها رغم جمالها، وتعيش فتاة مسترجلة تتحدث بشراسة مع الجميع حتى لا يطمع فيها أحد.

وفي داخل الفيلم قصة حقيقية أيضاً، حيث كانت المخرجة تسير برفقة هذه الفتاة وظل رجل يطاردهما بسيارته لما يزيد على نصف ساعة، وحينما وقفا أمام أحد المحال التجارية نزل إليهما في إصرار للتعرف إليهما، ويتضح ذلك صوتاً وصورة في الفيلم ليكون أول عمل يلتقي بمتحرش فعلي.

وفي فيلم آخر بعنوان 'شكوى على البحر' ترصد نيفين معاناة شاب لديه احتياجاته الجنسية، لكنه لا يرغب في الإقبال على فعل التحرش لاحترامه للمرأة وإيمانه أن جسد الفتاة ملك لها وليس مباحاً لأي شخص، فيستطيع هذا الشاب التغلب على احتياجاته الجنسية، ويعيد تأهيل نفسه بطرق مختلفة ستتضح في الفيلم، حيث ترصد المخرجة نماذج إيجابية أيضاً للشباب.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://altmayozworld.alhamuntada.com
 
وثائقي مصري يرصد ظاهرة التحرش الجنسي بمشاهد واقعية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الحب والتميز :: منتديات الاخبار المثيره والعاجله :: منتدى الأخبار الفنيه المثيره-
انتقل الى: