منتديات عالم الحب والتميز

ثقافة - حب - ترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  



شاطر | 
 

 اتهامات متبادلة بشأن فشل حوار تونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق القمه
.
.
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 733
نقاط التميز نقاط التميز : 2050
سُمعَة العضو في المنتدى سُمعَة العضو في المنتدى : 0
الدولة الدولة : الأردن
المزاج المزاج :
  • صريح


مُساهمةموضوع: اتهامات متبادلة بشأن فشل حوار تونس    الجمعة 06 ديسمبر 2013, 4:44 am


تبادلت أحزاب تونسية الخميس الاتهامات بشأن مسؤولية فشل الحوار الوطني، وذلك بعد يوم من إعلان الأمين العام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حسين العباسي عدم الاتفاق على مرشح لترؤس الحكومة المقبلة التي تطالب بها المعارضة للإشراف على الانتخابات القادمة، وإمهاله الأطراف المتحاورة عشرة أيام للاتفاق قبل الإعلان عن فشل محتمل للحوار الوطني.
فبينما حمّل الناطق باسم حركة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] زياد العذاري الجبهة الشعبية مسؤولية فشل الحوار الوطني وعدم تفاعلها مع التنازلات "المؤلمة" التي أثارت قلق وتململ أبناء الحركة وقادتها، اتهم حزب المسار (أحد مكونات جبهة الإنقاذ) النهضة بإفشال الحوار وفوّض الرباعي الراعي للحوار لاختيار رئيس الحكومة المقبلة، وفق ما قاله مدير مكتب الجزيرة بتونس لطفي حجي.


كما نفى القيادي في الجبهة الشعبية عثمان بلحاج عمر الاتهامات بأن تكون الجبهة قد حالت دون التوافق على اسم رئيس جديد للحكومة التونسية, واتهم حركة النهضة بأنها لا تتجه بعزم إلى تقديم التنازلات الضرورية لإنجاح الحوار الوطني.
وقال العذاري -في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم- إن جلسة الحوار بالأمس شهدت شبه اتفاق على تسمية جلول عياد وزير المالية في حكومة رئيس الوزراء السابق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رئيسا للوزراء، لكن الجبهة اعترضت مما أفشل الاتفاق. ودعا الناطق باسم النهضة الفرقاء السياسيين إلى التقدم خطوات للمنطقة الوسط للوصول إلى توافق.

وجدد العذاري تأكيد حركته على السعي لإنجاح الحوار في مواعيد محددة للخروج بالبلاد من الأزمة السياسية الراهنة، مضيفا أن "النهضة تتأسف لهذا التأخير، وأكد أن خيار النهضة الوحيد هو الحوار لضمان تسريع الانتقال الديمقراطي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://altmayozworld.alhamuntada.com
 
اتهامات متبادلة بشأن فشل حوار تونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الحب والتميز :: منتديات الاخبار المثيره والعاجله :: منتدى الاخبار السياسيه الهامه-
انتقل الى: